كيف ستتغير حياتك في 2019 :


لنكن صريحين منذ البداية, مسألة وضع أهداف للعام الجديد و تحديدها في مجالات مختلفة, هي أمر لسنا معتادين عليه الا النخبة أو من تعلم هاته الأمور من التنمية البشرية. لذى ستنجد من الصعب التكلم عن الأمر ببساطة و كأنه من البديهيات, عندما تحدث شاب كل ثقافته طريقة حلق شعره أو حقيقة ماركة الحذاء الرياضي الذي يلبسه وهو واقف طول النهار على قارعة الطريق يتأمل أصحاب الخطط السنوية وهم يدبون كالنمل من كل صوب و حدب.
ستجد أيضا من الصعب شرح هذا الأمر لأم مسؤولة لوحدها عن أطفالها, تجري طوال اليوم وراء قوت عيالها وتربيتهم.. طبعا لن نذكر الأب المغلوب على أمره ولا المتمدرسين في أنظمتنا التعليمية التي عفى عنها الزمن وغيرهم و غيرهم ممن يشكلون أغلبية مجتمعاتنا ولكن...هل فعلا تنفع هاته الخطط عندنا؟ هل المشكل فينا أم في طريقة حياتنا؟ هل حالاتنا الاجتماعية غير موجودة عند الأمم الأكثر(حضارة)؟
الجواب عن هاته الأسئلة سيأخذنا الى عمق هويتنا و طريقة فهمنا لحقيقة الحياة و الدين, و بدون أي كلام خارج عن الموضوع اتمنى شرح نقطة واحدة :عندما تخطط لأيام لم تأتي بعد فأنت لا تتحدى الموت ولا الله, عندما طلب منا رسولنا زرع فتيلة نخلة وأنت ترى القيامة و نهاية العالم بدأت, كان يعي ما يقول. وعندما تستسلم لعجزك وتتواكل فان الله لن يبعث لك ملكا يتعب بدلا عنك...فأول شيء مطلوب منك هو أن تغير تفكيرك.
اسأل نفسك سؤالا واحدا لو كانت طريقة حياتي طوال 2018 صحيحة , لما لازلت في مكاني لم أتحرك؟
وان كنت جريئا أضف هذا السؤال, ماذا لو جربت طريقة مختلفة ل 2019؟
هنا يأتي مباشرة سؤال, كيف أفعل؟
لتعرف كيف تفعل ذلك قل لنفسك أن عامل ضيق الوقت, شماعة أعلق عليها خيبتي.. و أنني لأزيل هاته الشماعة علي أن أستحظر كل أمنياتي و أحلامي... مواصلة دراسة...عمل رياضة...فهم أدوات الأنترنت...فتح قناة يوتيوب في شيء تحبه....لغة أجنبية...سياحة في بلد تمنيته....هواية ابتعدت عنها.....تكوين في الطبخ...في الرسم....في الفنون القتالية.... زيارة أهل ابعدتك عنهم الظروف.. الرجوع الى بلدة جذورك واسترجاع ذكريات عيشتها البسيطة و الطبيعية ....أكيد الان عقلك يسترجع الكثير من الأماني و الأحلام التي دفنتها تحت تراب ضغوط العمل وسرعة الوقت وزيادة المسؤوليات... وعندما ستصل لهاته المرحة ستختار اما الذهاب لمرافقة النخبة أو البقاء مع السواد الأعظم..
عندما ستبقى سيكون 2018 مثل 2019 مثل 2020 حتى يأتي يوم ويقال عنك... كان يحلم ب...
ولكن لتكون من النخبة عليك ترتيب كل تلك الأماني و الأحلام في أحد هاته الجوانب
·         الجانب الروحاني
·         الجانب المالي
·         الجانب العملي
·         الجانب الأسري
·         الجانب الصحي
·         الجانب المجتمعي
·         الجانب التطويري
·         الجانب الترفيهي
الان أمرك بين يديك...عندما ستحب شيئا ما ستفعل المستحيل لتصل اليه, فمن حاول الذهاب الى أوربا في قارب بسيط وخاطر بحياته وجد المال و الوقت والجرأة حتى وهو يعلم أن هذا اخر حياته مثل حدث مع الغالبية , فهل ستقرر ماذا ستفعل لاستكمال هاته الجوانب في حياتك ؟
أتمنى أن أد اجابتك في 31 ديسمبر 2019. وأتمنى أن تحقق حلما في كل جانب..تطور وارتق ورق من حولك لتكون حياتنا أحسن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أن تعمل في التسويق الشبكي... هنا!

العياشي و البئر...